خطوات تصميم موقع الكتروني عصري – طريقة إنشاء موقع الكتروني احترافي 2024

يعد تصميم موقع الكتروني احترافي من أساسيات الشركات والمؤسسات الناشئة في العصر الرقمي الحاضر، ويعتبر الموقع الالكتروني واجهة المؤسسة أو الشركة على الانترنت والذي يسهم في تعزيز العلامة التجارية والهوية للعملاء المحتملين، وسيلقي موقع Arabian Code الضوء على خطوات تصميم موقع الكتروني وإنشاء موقع الكتروني احترافي وتكلفة تصميم موقع الكتروني شامل بالتفصيل.

تعريف تصميم موقع الكتروني

يعرف تصميم موقع الكتروني أو إنشاء مواقع الكترونية باتخاذ قرارات متعددة لمظهر صفحة ويب تعكس العلامة التجارية لشركة مع على الانترنت، وتشمل القرارات كل من التقنيات والمهارات لتزويد الصفحة بالمظهر المطلوب، كما يتم خلال عملية تصميم موقع الكتروني احتيار التخطيط والرسومات والألوان والمحتوى ونمط النص والمميزات التفاعلية والواجهات والشعار وما إلى ذلك، ويساعد التوازن بين المتطلبات السابقة التقنية والجمالية على إنشاء موقع ويب احترافي متكامل مع متطلبات العميل.

أهمية تصميم موقع الكتروني

تبرز أهمية تصميم موقع الكتروني للشركات الصغيرة والناشئة لإبراز وجودها على الويب في الأسواق التنافسية الحديثة، كما يساعد التصميم على جمع معلومات الشركات كالمنتجات والخدمات وجهات الاتصال والمدونات في مكان واحد، ويلعب التصميم الاحترافي لمواقع الويب دوراً هاماً في إنشاء هوية وعلامة الشركة التجارية وتوصيل رسالة الشركة للعملاء، كما يعتبر إنشاء صفحات الويب الإبداعية أداة فعالة لتحسين معدل التحويل لزيادة المبيعات والإيرادات، ولبناء الثقة في منتجات الشركة يتطلب من المصممين إنشاء صفحات ويب سهلة الاستخدام مما يسهم في إنشاء قاعدة عملاء مستقرة ودائمة.

خطوات تصميم موقع الكتروني احترافي

يمكن لكافة العملاء أو الشركات الناشئة تصميم موقع الكتروني احترافي وإنشاء موقع ويب عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

اختيار أفضل شركة تصميم موقع الكتروني احترافي

قبل اتخاذ قرار تصميم موقع الكتروني احترافي يجب البحث عن افضل شركة تصميم مواقع احترافية بناءً على سمعة الشركة وشهادات العملاء والخبرة لسنوات طويلة في مجال التصميم لكافة أنواع المواقع الالكترونية كالمواقع الإخبارية أو المتاجر الالكترونية وغيرها من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع أفضل شركة تصميم موقع الكتروني احترافي arabian-code.com.
اختيار أفضل شركة تصميم موقع الكتروني احترافي

تحديد الجمهور المستهدف

تتضمن هذه الخطوة تزويد الدعم الفني والمصممين بالأهداف الموضوعة لبناء الموقع الالكتروني وتخصيص الموقع بالإضافة إلى الفئة المستهدفة من إنشاء موقع الويب والذي يساهم في مساعدة المصمم للخروج بتصميم ملائم متوافق مع رؤية الشركة والسوق.

اختيار نظام إدارة المحتوى (CMS)

يناقش المصمم العميل ببيئة عمل الموقع الالكتروني وطريقة تصميمه من خلال تحديد نظام إدارة المحتوى للموقع الالكتروني، ويعتبر تصميم موقع الكتروني عن طريق ووردبريس الأكثر شيوعاً كنظام إدارة محتوى الموقع الالكتروني في الوقت الحالي، كما يمكن إنشاء موقع الكتروني عن طريق البرمجة الخاصة بنظام الصفحة الواحدة لتسريع الموقع الالكتروني وضمان سرعة الأداء على مختلف الأجهزة المحتملة.

تحديد النطاق والاستضافة

يزود العميل المصمم بأفكار اسم النطاق الذي يظهر بعد www على شبكة الانترنت ويقترح المصمم عدة أسماء جذابة متوافقة مع مجال عمل موقع الويب ثم يتم حجز الاستضافة في هوستينجر لبدء عملية تصميم موقع الكر

تصميم الهيكل الأساسي للموقع

يبدأ المصممون بتصميم الهيكل الأساسي للموقع بعد اختيار الجمهور ونظام إدارة المحتوى ويشمل هيكل الموقع تصميم الصفحات الرئيسية للموقع الالكتروني بعد تحديد عددها وصفحات الخدمات واتصل بنا وسياسة الخصوصية والتواصل.

إنشاء تصميم مرئي جذاب

يعمل المصمم على اختيار الألوان والصور والخطوط والتخطيطات المناسبة لبناء موقع الكتروني جذاب سهل التنقل بين الصفحات بالإضافة إلى الخرص على تصميم واجهة استخدام احترافية تتماشى مع العلامة التجارية للموقع الالكتروني.

تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم (UI/UX)

يعمل مصمم مواقع الويب في شركة الكود العربي على تصميم واجهة مستخدم جذابة وسهلة لجذب المزيد من العملاء وضمان تفاعل الزوار مع الموقع الالكتروني بإضافة بوابات الدفع أو أزرار الشراء خلال تصميم متجر الكتروني احترافي.

تطوير الموقع الالكتروني واختباره

بعد الانتهاء من التصميم المرئي الجاذب للموقع الالكتروني يتم تطويره من قبل المبرمجين عن طريق لغات البرمجة HTML، CSS، وJavaScript لضمان عمل صفحات الويب بشكل سلس وسليم على كافة الأجهزة.

تحسين محركات البحث (SEO) لموقع الكتروني

تضمن عملية تحسين محركات البحث للصفحات المنشأة واختيار الكلمات المفتاحية ذات الصلة والربط الداخلي الجيد للموقع ظهور موقع الويب الاحترافي على محركات البحث، وتتضمن عمليات التحسين تحسين المحتوى والروابط والنص البديل للصور والميتا تاق وتحسين محركات البحث داخل الصفحة وخارج الصفحة والتحسين التقني.

الكلمات المفتاحية

تعتبر الكلمات المفتاحية من أساسيات تحديث المواقع الالكترونية وجذب العملاء ويتم ذلك عن طريق اختيار كلمات مفتاحية ذات صلة بمجال عمل الموقع الالكتروني.

كتابة محتوى ذو جودة عالية

تعد نية المستخدم أساس كتابة محتوى الموقع الالكتروني خلال مراحل تصميم موقع الكتروني احترافي ويفضل النوع على الكم في هذه المرحلة واختيار كتابة محتوى ذو جودة عالية يجيب على أسئلة الجمهور وذو صلة بمجال عمل الموقع لجذب الزوار والحفاظ عليهم أطول فترة ممكنة في موقع الويب.

الروابط الداخلية والخارجية

يعد الربط الداخلي بين الصفحات الرئيسية والصفحات الفرعية من أهم عوامل نجاح تصميم مواقع ويب لضمان تجربة مستخدم سهلة وتحسين محركات البحث ويتم الربط الداخلي بين صفحات الموقع من الموقع ذاته بينما يفضل اختيار الربط الخارجي أو الباك لينك من مواقع ذات سمعة جيدة لرفع تصنيف الموقع ضمن محركات البحث وتعزيز مصداقيته.

تحسين الصور والوسائط

تعتمد سرعة الموقع بشكل رئيسي على تحسين الصور والوسائط ويتم ذلك من خلال رفع صور ذات حجم ودقة مناسبة وإضافة النص البديل للصور لضمان ظهورها في محرك البحث عن الصور جوجل.

تصميم موقع إلكتروني مجاني

يمكن للعملاء اختيار إحدى مقدمي خيارات إنشاء موقع الكتروني مجاني باستضافة مشتركة وقوالب مجانية مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية فشل المشروع بسبب الاستخدام المشترك للموارد على السيرفر الرئيسي عند زيادة حركة المرور على موقع الويب مما يتطلب نقل الموقع الالكتروني إلى استضافة مدفوعة وظهور مشاكل في تحسين محركات البحث وأخطاء التوجيه إلى موقع الويب الجديد.

إنشاء موقع الكتروني في 5 دقائق

مع التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم الرقمي المعاصر وظهور الذكاء الصناعي في الانترنت يمكن لبرامج محاكاة chatGPT4O إنشاء موقع الكتروني في 5 دقائق بعد تزويده بكافة المعطيات والتخصيصات والشعار والعلامة التجارية للموقع الالكتروني بسهولة، ويتيح الذكاء الاصطناعي للعملاء تحميل الملفات ورفعها على الانترنت لخيارات تخصيص إنشاء وتصميم موقع الكتروني احترافي على استضافة مشتركة أو مدفوعة.

إنشاء موقع الكتروني مجاني على Google

يمكن للعملاء تصميم موقع الكتروني على جوجل باستخدام Google Workspace باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى منشئ مواقع جوجل الرسمي sites.google.com
  • تحديد نموذج الموقع الالكتروني.
  • فتح جوجل درايف والنقر على مزيد واختيار مواقع جوجل.
  • متابعة الخطوات المفصلة مع الصور على مركز مساعدة جوجل بالتفصيل.

شاهد أيضًا: افضل شركة تصميم مواقع وبرمجة تطبيقات 2024

أسعار تصميم موقع الكتروني 2024

حددت شركة Arabian Code أسعار تصميم موقع الكتروني وتكلفة تصميم موقع الكتروني تجاري من خلال الآتي:

  • سعر تصميم موقع الكتروني يبدأ من 500 دولار أمريكي حتى 2000 دولار أمريكي.
  • تكلفة تصميم موقع الكتروني تجاري أو إنشاء متجر الكتروني احترافي يبدأ من 500 دولار أمريكي.
  • يمكن للعملاء طلب تصميم موقع الكتروني للتداول أو تصميم موقع الكتروني للبث المباشر مع التعرف على التكاليف من خدمة عملاء الموقع.

الخلاصة

يتطلب تصميم موقع الكتروني احترافي التخطيط الدقيق والتنفيذ الجيد والتركيز على واجهة المستخدم والتوافق مع الأجهزة المحمولة وتحسين الأداء وسرعة الموقع وتحسين محركات البحث لإنشاء موقع ويب ناجح في جذب العملاء وتعزيز حضور الشركات على محركات البحث، ويمكن البدء بتصميم موقع الكتروني احترافي كخطوة أولى للانخراط في المجتمع الرقمي من خلال طلب تصميم موقع الكتروني من أفضل شركة تصميم مواقع شركة الكود العربي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *