أفضل تصميم متجر الكتروني يحث العملاء على إنفاق الأموال 2024

يؤثر تصميم متجر الكتروني بقيمة 75% من مصداقية أعمالك، وسيكون لدى صاحب المتجر أقل من قانية واحدة لترك الانطباع الأول لدى العميل، وتتضمن عملية تصميم متجر الكتروني انشاء واطلاق متجر افتراضي لبيع المنتجات أون لاين مع إمكانية التحكم بكافة جوانب المتجر بشكل مبدع، وسنقوم في شركة Arabian Code بشرح الدليل الشامل لإنشاء المتجر الالكتروني وتكلفة إنشاء متجر الكتروني مع آلية دمجه مع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحملات الرقمية وتحسين محركات البحث (SEO) والتي سيوفر تجربة مستخدم فريدة تزيد من حركة المرور إلى المتجر.

أفضل ممارسات وخطوات تصميم متجر الكتروني 2024

يعتمد تصميم متجر الإلكتروني على احتياجات العملاء بشكل أساسي. وبالرغم من ذلك هناك بعض المعايير ذات الصلة والعناصر الضرورية التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء انشاء المتجر الالكتروني وهي كالآتي:

تصميم تجربة المستخدم

تشمل تصميم تجربة مستخدم فريدة ورائعة تطبيق كل من الاستراتيجيات الآتية:

  • تصميم متجر الكتروني يركز على العملاء وجعلهم يعيشون تجربة فريدة من نوعها بغض النظر عن مظهر المتجر، ويتم ذلك من خلال تصميم يخلق رابط عاطفي بين العملاء ومنتجات المتجر وجعل العملاء يتصورون أنفسهم بأمس الحاجة اليومية لمنتجاتك وبالتالي سهولة إنفاق أموالهم وتبريرها كعملية شراء أون لاين.
  • التركيز على تجربة العميل لما له من تأثير على حركة المرور، والحرص على استمتاع العملاء برحلتهم في المتجر مع صور جميلة وألوان زاهية وجميلة والحصول على نسبة تحويل تفوق 400% لطلبات العملاء مع مراعاة لزوم عودتهم مرة أخرى للتسوق.
  • تصميم متجر الكتروني يركز على تجربة العملاء بهيكل متجر الكتروني عضوي ومتناسق وسهل الاستخدام لمختلف الفئات العمرية، ومراعاة البساطة في تنقل العملاء ضمن أقسام المتجر الالكتروني والاستعانة بميزة البحث الذكي لمساعدة العيل للعثور على المنتج المطلوب بسهولة.
  • ينصح خبراء التصميم في شركة الكود العربي تجول أصحاب مشاريع تصميم متجر الكتروني داخل المتجر لاكتساب نظرة ثاقبة من وجهة نظر العميل ومدى سهولة البحث عن المنتجات ومدى وضوح الخطوات الموضوعة واللازم تنفيذها من العميل لشراء منتج ما.

مطابقة هوية العلامة التجارية

يصمم المتجر المخصص للتجارة الالكترونية كعلامة تجارية يجب اتباع نهجها خلال مراحل التصميم ويراعى كل من النقاط الآتية:

  • تصميم متجر الكتروني يعكس القيمة للعلامة التجارية.
  • ربط العملاء المحتملين بالعلامة التجارية للمتجر الالكتروني.
  • تصميم هوية العلامة التجارية بشكل مميز عن المنافسين.
  • تأكيد هوية المتجر الالكتروني كشركة موثوقة على الويب.
  • مطابقة العلامة التجارية مع ثقافة الشركة وجودة المنتجات.
  • تصميم هوية علامة تجارية تعكس قصة الشركة والرسائل الموحدة للشركة.
  • اختيار نمط وأنواع صور المنتجات والخطوط والأيقونات ونظام الألوان التي تتماشى مع العملاء المحتملين خلال مراحل تصميم متجر الكتروني.
  • الملائمة مع التصميم وتغيير تخطيط ومميزات الصفحات لاستيعاب منتجات ومعلومات جديدة بالإضافة إلى مراعاة سلاسة التنقل بين أقسم الموقع ومراعاة تناسق الألوان والقوائم وموضع الشعار والخطوط.

مواكبة أحدث الاتجاهات

استخدمت المتاجر الالكترونية قبل 20 عاماً الوسائط لربط العملاء المحتملين بفريق المبيعات أما اليوم مع التقدم التكنولوجي المرافق لتصميم متجر الكتروني يتم مواكية أحدث الاتجاهات كالآتي:

  • إنشاء تخطيطات تفاعلية وصفحات ديناميكية وتوصيات المنتجات المستندة إلى البيانات.
  • تصميم متجر الكتروني بتجربة مستخدم رقمية مخصصة تسمح للعملاء بالبحث عن المنتجات وشرائها وتتبع الطلبات عبر الانترنت.
  • استخدام قنوات التواصل للتواص مع المتسوقين والذي يسمى التجارة الاجتماعية وهو جزء أساسي من تسويق متجر الكتروني.

تحسين تصميم متجر الكتروني للجوال

يستخدم المستهلكون العديد من الأجهزة عند التسوق على الانترنت، ويعتبر تصميم متجر الكتروني بديهي متسق مع الأجهزة المحمولة كأجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يؤدي إلى تجربة لا تنسى تجعل العملاء يرغبون في زيارة المتجر والعودة إليه مرة أخرى، ويتم ذلك من خلال النقاط الآتية:

  • تصميم متجر الكتروني متجاوب مع الجوال يؤدي إلى شراء 67% من المستخدمين منتجات المتجر.
  • تصميم متجر الكتروني غير متجاوب وغير متوافق مع الأجهزة المحمولة يؤدي إلى نفور أكثر من نصف المستخدمين وعدم التفاعل مع العلامة التجارية للمتجر الالكتروني.
تحسين تصميم متجر الكتروني للجوال
  • تصميم متجر الكتروني يتماشى مع التنقل على الهاتف المحمول وإضافة عوامل التصفية وقوائم النتائج الهرمية.

تبسيط عملية الدفع الالكتروني

يمكن تبسيط عملية الدفع الالكتروني خلال مراحل تصميم متجر الكتروني احترافي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • تصميم مسار شراء واضح ومباشر مكون من صفحة واحدة.
  • تقلل عملية الشراء المكونة من صفحة واحدة من الاحتكاك وتبسط عمليات الدفع.
  • جذب انتباه العملاء بالألوان الحمراء على أزرار الشراء.
  • إضافة عربة التسوق خلال تصميم متجر الكتروني مميز والدعوة الواضحة لاتخاذ إجراء (CTA) خلال المراحل الأخيرة من رحلة الشراء.
  • إضافة خيارات متعددة للدفع السريع مثل PayPal وStripe وAmazon Pay والتي تساهم في زيادة التحويلات.

دمج علامات الثقة بالمتجر الالكتروني

يشكك العملاء الجدد بقدرة العلامة التجارية المخصصة لمتجر الكتروني معين على الوفاء بوعوده، فهم ليسوا على دراية كافية بالمنتجات ويضمن دمج علامات الثقة خلال تصميم متجر الكتروني إضافة الشفافية للمتاجر الالكترونية الناشئة والشركات الصغيرة وهي كالآتي:

  • رفع صور احترافية عالية الجودة في المتجر الالكتروني يساعد على بناء الثقة بالموقع والمنتجات، ويتم ذلك من خلال رفع الصور في مساحات بيضاء تتيح للعملاء تذوق المنتجات وشمها وسماعها بالإحساس قبل النقر على شراء، مع الأخذ بعين الاعتبار صور نمط الحياة لإظهار قابلية استخدام المنتجات.
  • ضمان سهولة تواصل العملاء مع فريق خدمة العملاء.
  • مشاركة معلومات الاتصال وإضافة عنوان البريد الالكتروني ورقم الجوال لإتاحة الفرصة للعملاء لطرح الأسئلة حول طلبات الشراء والإرجاع للمنتجات.
  • إضافة مكونات الدردشة للدعم الفني والإجابة عن الأسئلة وجدولتها في الوقت الحقيقي.
  • دمج شروط وسياسات عمل المتجر الالكتروني وإضافة سياسية إرجاع المنتجات والتي تقلل من تخلي العملاء عن عرة التسوق ويزيل الخوف حول المنتجات.
  • عرض الشهادات الفنية والشارات والرسومات كدليل على الأمان والامتثال الصناعي.

مميزات تصميم متجر الكتروني في Arabian Code

يقوم فريق تصمصم متجر الكتروني احترافي في شركة الكود العربي باستخدام القوالب والأدوات اللازمة لإنشاء متجر الكتروني مميز احترافي مع صور متجاوبة للجوال ودعم تحسين محركات البحث ووظائف الأمان وأساس متين لزيادة المبيعات ومراقبة أداء الموقع بتطبيق كل من الممارسات الآتية:

تخصيص المتجر الالكتروني

يتضمن التخصيص إنشاء القوالب عن طريق أداة مخصصة وتحريرها لإنتاج صفحات الهبوط بنصف الوقت والتكلفة اللازمة لتصميم الموقع من الصفر بالإضافة إلى تخصيص اسم النطاق والشعار والألوان والخطوط لتجربة مستخدم وتسوق مميزة للعلامة التجارية وضبط نص الموقع ومحتواه لسهولة الوصول إليه.

سهولة الاستخدام

تصميم متجر الكتروني مخصص متجاوب مع تجربة المستخدم سهل الاستخدام عن طريق الأكواد البرمجية الخاصة أو بدونها، كما يتيح التصميم من خلال الكود العربي على إدراج الصفحات وإزالتها بسهولة دون الحاجة إلى مساعدة المطورين وتخصيص تسلسل التنقل في المتجر لاستيعاب تغير فئات المنتجات والفلاتر.

معالجة المبيعات وطرق الدفع

إضافة طرق الدفع الشائعة بما في ذلك PayPal وSquare وStripe لضمان مسار مبيعات سلس وسهل للعملاء، بالإضافة إلى تحميل صفحات الموقع بسرعة عالية لدعم عملية دفع بسيطة حيث يغادر 53% من العملاء الصفحات التي يستغرق تحميلها أكثر من 3 ثوان وبالتالي سرعة الموقع تلعب دور مهم في تحسين التحويلات وزيادة المبيعات.

الأداء والأمان للمتجر الالكتروني

تستخدم شركة الكود العربي أماناً متعدد الطبقات خلال تصميم متجر الكتروني ونطاق ترددي محسن وسرعة تحميل فائقة لتجربة مستخدم خالية من الأخطاء، وبمعدل تشغيل مرتفع يضمن عدم تعطل المتجر أو حدوث أخطاء في الاستضافة التي تعيق أداء المتجر.

افضل شركة تصميم متجر الكتروني 2024

تعتبر شركة Arabian Code افضل شركة تصميم متجر الكتروني احترافي من الصفر باستخدام أفضل تقنيات وممارسات التصميم والاستضافة وتحسين محركات البحث لضمان زيادة المبيعات والتحويلات وظهور الموقع في الصفحات الأولى لمحرك البحث جوجل، ويمكن لكافة العملاء التواصل مع خدمة الدعم الفني للشركة لطلب تصميم متجر الكتروني بسهولة من خلال رابط الموقع الرسمي للشركة أو عبر رقم واتساب الشركة.

الخلاصة

يعمل تصميم متجر إلكتروني فعال للتجارة الإلكترونية، على زيادة فرصة زيادة الوعي بالمنتج ورفع مستوى العلامة التجارية الرقمية الخاصة بالمتجر. يعمل التصميم المحسّن على تحسين رؤية المنتج، ويزيد من حركة المرور على المتجر ويوفر تجربة مستخدم مخصصة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *